العمل على الانترنت | اهم النصائح للنجاح فى الربح من الانترنت

 فى هذا الموضوع سنتعرف على طريقة العمل على الانترنت والادوات التى تحتاج اليها فى عملك على الانترنت، وكذلك سنتعرف على كيفية تحقيق دخل او عائد مادى شهرى ثابت، كذلك سنتعرف على مميزات العمل على الانترنت، واهم الطرق التى من خلالها يمكننا ان نربح من عملنا على الانترنت.

العمل على الانترنت

مفهوم العمل على الانترنت

هناك مفهوم خاطئ لدى الكثير وهو مفهوم الربح من الانترنت لانه فى الحقيقة لا يوجد شئ اسمة الربح من الانترنت ، ولكن يوجد عمل على الانترنت ومن خلال هذا العمل تحصل على الربح، مثال اخر هل إذا كنت تعمل فى شركة هل يصح ان تقول الربح من الشركة او الصحيح ان تقول انا اربح من عملى داخل هذه الشركة، نفس الحال بالنسبة للانترنت انت تربح ليس من الانترنت ولكن تربح من خلال عملك على الانترنت، اردنا فقط توضيح هذا المفهوم الخاطئ لدى البعض.

ما هو العمل على الانترنت

العمل على الانترنت عبارة عن مجالات او كما تسمى " نيتشات " هذه المجالات كثيرة جدا على الانترنت، يمكنك ان تختار مجال معين منها وتعمل فيه، ومن خلال عملك داخل هذا المجال سوف تستطيع ان تربح منه ومجالات العمل على الانترنت كثيرة جدا وسوف نذكرها جميعا لكم، ولكن ماذا لو لم اكن افهم اى مجال من مجالات العمل على الانترنت؟ والاجابة ببساطة سهلة للغاية عليك فقط ان تختار مجال معين وتتعلمه ولكن كيف ستتعلمه؟ والاجابة هى بالتعلم  من خلال البحث عن هذا المجال سواء ان تقوم بالبحث عنه فى محرك البحث جوجل او تبحث فى موقع يوتيوب عن هذا المجال الذى تريد ان تتعلمه وستجد شروحات كثيرة جدا اكثر مما تخيل وكورسات مجانية ومدفوعة ايضا تعلمك هذا المجال الذى تريد ان تتعلمه.

مميزات العمل على الانترنت

  • اول واهم ميزة فى العمل على الانترنت انك ( حر ) لا يوجد مدير لك ولا يوجد مشرف عليك انت وحدك المسؤل عن عملك على الانترنت.
  • ميزة رائعة ايضا فى العمل على الانترنت انك انت وحدك من تقوم بتحديد  عدد ساعات عملك على الانترنت فتختار الوقت المناسب لك.
  • ميزة تعلم واكتساب مهارات جديدة، فمن خلال عملك على الانترنت ستضطر كثييرا ان تبحث عن مصدر معلومة  جديدة او مهارة بالتالى سوف تكتسب خبرات ومعلومات ومهارات جيدة.
  • تنظيم الوقت حيث ان عملك على الانترنت سوف يجبرك ان تنظم يومك بنفسك لكى تستطيع العمل على الانترنت بشكل منتظم.
  • النوم مبكرا  للاستيقاظ مبكرا وهذا لان العمل على الانترنت لا يحتاج لقوة بدنية ولكن يحتاج الى نشاط و عقل صحيح  وذهن صافى يستطيع التركيز حتى تقوم بعملك على الانترنت بشكل صحيح والنشاط  والعقل والذهن الصافى يتطلب النوم مبكرا لان النوم مبكرا ، يجعل جسمك اكثر نشاط وحيوية ويجعل ذهنك صافى.
  • التطوير من نفسك وعملك ومهاراتك حيث ان عملك على الانترنت كلما اجتهدت فيه واشتغلت عليه بجد كلما نجح عملك اكثر وبالتالى تربح اكثر وتطور من نفسك ومن عملك اكثر، على عكس العمل فى المصالح الحكومية والشركات الحكومية والخاصة بنظامها العقيم والذى مهما اجتهدت وعملت فلن تأخذ اكثر من راتبك او اجرك  المقدر لك، ولكن العمل على الانترنت كلما اجتهدت كلما زادات ارباحك وكلما طورت من عملك فانت تتطور من نفسك ومن عملك يوما بعد يوم.

وهناك ميزات اخرى كثيرة جدا للعمل على الانترنت ولكننا ذكرنا اهم ميزات لكم، والعمل على الحر على الانترنت بشكل عام يعتبر هو المستقبل القادم.

هل العمل على الانترنت يتطلب ان اكون ذو خبرة او مبرمج او مصمم او مطور

لا هذا مفهوم غير صحيح حيث ان العمل على الانترنت يتطلب فقط الاجتهاد والصبر والتعلم بمعنى يمكنك ان تربح من اشباء بسيطة جدا فى نظرك ولكنها بالنسبة للاخرين اشياء مهمة ويبحثوا عنها، حتى اون كنت لا تعرف ولا تعلم اى شئ عن مجالات العمل على الانترنت ، حتى وان كنت كذلك فالامر بسيط اولا قم باختيار مجال معين من مجالات العمل على الانترنت ، ثم قم بالبحث عنه فى جوجل او يوتيوب واسمع واقرأ وشاهد عن هذا المجال على قدر ما تستطيع حتى تتقنة وتتعلمة وبالتالى تبدا فى العمل فى هذا المجال وتربح منه.

صعوبات العمل على الانترنت

فقط للتوضيح اى صعوبة فى العمل على الانترنت يسهل حلها والحل سهل ان تجده ومع ذلك سوف نذكر لكم اكثر المصاعب التى سوف تواجهك فى عملك على الانترنت:

الاشخاص المحبطين

الناس المحبطة

الصعوبة الاولى : من حولك سيكونوا سبب لاحباطك وخصوصا كبار السن ، وسوف اوضح لك اكثر ، فى مجتمعنا العربى اكثر الناس لا يقتنعون بالعمل إلا داخل شركة او مصنع او مؤسئسة  وإذا اخبرتهم انك سوف تعمل على الانترنت ربما يسخرون منك ويقومون باحباطك ويخبروك ان هذا كلام فارغ ومضيعة للوقت الى اخره من هذا الكلام المحبط لك، وخصوصا إذا كان فى اسرتك شخص غير مقتنع بعملك على الانترنت ويظل يخبرك ان ما تفعله مضيعة للوقت وكلام فارغ .

والحل انه يجب عليك ان تتجنب كل هؤلاء الناس المحبطة ودعهم يقولوا ما يقولوا ، واعذرهم لانهم لا يفهمون ما تفهمه انت ولا يعرفون ما تعرفة انت عن العمل على الانترنت والربح منه،انت فقط ركز فى عملك على الانترنت واجتهد وصبر ثم اصبر ثم اصبر لان العمل على الانترنت يحتاج الى صبر حتى ترى ثمرة تعبك بعينك وترى نجاحك بعينك.

الاحباط

ولكن هذه المرة لا اتحدث عن الناس المحيطة بك، بل اتحدث عن الاحباط الذى ربما سوف يصيبك انت بداخلك، وهذا الاحباط ربما قد يواجهك والسبب فى هذا الاحباط سيكون بسبب انك تعمل وتعمل على الانترنت، ولا ترى نتيجىة لتعبك هذا وبالتالى يصيبك الاحباط الشدشد، ولكن اريد اوضح لك شئ مهم جدا ، كل الذين يعملون على الانترنت وحاليا اصبحوا يحققون ارباح مالية كبيرة جدا جدا فى بداية عملهم على الانترنت اصابهم الاحباط مثلك تماما، ولكن الفرق بينك وبينهم انهم بالفعل اصابهم الاحباط ولكنهم استمروا ولم يتوقفوا عن العمل واجتهدوا وصبروا حتى نالوا ما يريدون وحققوا هدفهم وهو النجاح لذلك إذا اصابك الاحباط انزعة فورا من داخلك واستمر واصبر واجتهد حتى تصل لنجاحك.

لماذا ذكرت لك هذه الاسباب تحديدا ؟ لان هذه الاسباب هى اكثر الاسباب التى ستواجهك فى بداية عملك على الانترنت وهى الناس المحبطة لك الذين يعيشون حولك، وايضا الاحباط الذى سوف يصيبك انت فى بداية عملك على الانترنت بسبب عدم تحقيق نتائج مرضبة لك او ارباح جيدة  ولكن لابد ان تعلم ان هذا امر طبيعى جدا وكلنا مررنا بهذه المرحلة فقط عليك الاستمرار وعدم التوقف تحت اى ظرف استمر واجتهد واصبر.

اختيار المجال المناسب للعمل على الانترنت

اختيار المجال المناسب للعمل على الانترنت

وهذه نقطة مهمة جدا وهى ان تختار المجال المناسب لك فى العمل على الانترنت بمعنى شوف نفسك بتتقن ايه ، على سبيل المثال انت لديك صوت جيد فلماذا لا تستغل صوتك هذا وتقوم بانشاء قناة عاليوتيوب تقوم فيها بعمل شروحات تقنية علما ان مجال التقنية هو من اكثر المجالات ربحا على الانترنت.

او مثلا انت لديك موهبة الكتابة وسريع جدا فى الكتابة على لوحة الكيبورد فلماذا لا تقوم بانشاء مدونة لك على بلوجر او ووردبريس وتقوم فيها بانشاء موقع لك تقدم فيه شروحات مكتوبة مثل شروحات التقنية او الصحة والجمال او الطبخ وتكتب مقالات مثيرة ومفيدة ويبحث عنة الناس على الانترنت.

او لنفترض انك صاحب حرفة مثلا  النجارة او الحلاقة او السباكة او تصليح السيارات او كهربائى ، الى اخره من هذه الحرف فلماذا لا تقوم بفتح قناة يوتيوب تشرح فيها لللناس هذه الحرفة وتعلمهم وتربح انت من قناتك على اليوتيوب.

او مثلا انت تمتلك موهبة الشعر او الغناء فلماذا لا تقوم بانشاء قناة على الييوتيوب تقدم فيها موهبتك وتربح من قناتك على اليوتيوب.

او مثلا إذا كنت او كنتى تجيدين الطبخ فلماذا لا تقومى ايضا بأنشاء قناة على اليوتيوب تقدمى فيها وصفات طبخ، وتربحى من قناتك هذه علما ان مجال الطبخ هو من اكثر المجالات بحثا على اليويتوب. او تقومى بانشاء مدونة على بلوجر او ووردبريس وتقدمى عليها وصفات اكل.

او لنفترض انك شخص رياضى وتعرف اسرار ومعلومات عن الرياضة لماذا لا تنشئ مدونة على بلوجر او ووردبريس وتشرح فيها الرياضة او تقوم بانشاء قناة عاليوتيوب تشرح فيها الرياضة وتقوم بتحقيق الربح فى مدونتك على بلوجر او ووردبريس وايضا على قناتك على اليوتيوب.

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بدون الظهور وبدون صوتك

ايضا يمكنك الربح من خلال انشاء قناة على اليوتيوب وبدون ان تظهر فيها بوجهك او حتى صوتك وهذا امر سهل للغاية وهناك اشخاص بالفعل يمتلكون قنوات على اليوتيوب، ويربحون منها الالاف الدولارات شهريا وبدون ان يظهروا بوجهم او حتى صوتهم وذلك من خلال الذكاء الاصطناعى نعم كما قرأت يمكنك فعل هذا من خلال الذكاء الاصطناعى.

حيث انه اصبح من السهل الان كتابة نص ثم تحويل هذا النص الى صوت بشرى حقيقى واحترافي وبسهولة شديدة ، وهناك مواقع وبرامج تقدم لك خدمة تحويل النص المكتوب الى صوت بشرى حقيقى وجميل و احترافى ، فلماذا لا تستخدم هذه التقنيات التى اصبحت متاحة الان لك ابحث فقط فى جوجل او يوتيوب عن طريقة تحويل النص الى صوت عربى وستجد العديد من الشروحات التى تشرح لك الطريقة.

ونحن ايضا فى موقع موبى ستارز سبق وان قمنا بشرح طريقة تحويل النص الى صوت عربى للدخول الى هذا الموضوع: اضغط هنا

اخيرا اقولك لمن لا يفهمون اى مجال من المجالات التى قدمناها لكم فى هذا الموضوع ، الامر بسيط وسهل للغاية فقط اختار مجال واحد تشعر انه قريب من عقلك وقلبك وتحبه وفقط ابحث عنه وتعلمه واجتهد واصبر حتى تتعلمة وبالتالى تستطيع ان تبدأ فى العمل فيه وتحقيق منه ارباح.

وفى نهاية الموضوع احب ان اقولك لك العمل على الانترنت سهل للغاية ولا يتطلب سوى العمل والاجتهاد والبحث عن المعلومة والتطوير من نفسك واخيرا الصبر حتى وإن لم تحقق ما تريد عليك فقط بالاستمرار وعدم الاحباط حتى تصل للنجاح ووقتها تنظر خلفك وتتذكر مراحل الاحباط التى كنت تمر بها وتقول كنت هناك يوما ما والان انا هنا فى قمة النجاح.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-