توظيف الذكاء الاصطناعى فى الربح من الانترنت

الذكاء الاصطناعى هو تكنولوجيا العصر الحديث ، نستطيع ايضا ان نقول ان الذكاء الاصطناعى هو مستقبل التكنولوجيا القادم، اصبح الذكاء الاصطناعى اليوم له دور اساسى فى حياتنا اليومية ، بداية من الهاتف الذى نستخدمه وحتى الكمبيوتر المكتبى او المحمول " اللابتوب " حتى السيارات اصبح الان الذكاء الاصطناعى له دور كبير فى صناعة السيارات، وايضا القطارات، وغيرهم الكثير، اصبح الذكاء الاصطتاعى يدخل فى الصناعات بمختلف انواعها، ولكننا فى هذا الموضوع سوف نركز على كيفية الربح من الانترنت من خلال الذكاء الاصطناعى ، وكيف نقوم بتوظيف الذكاء الاصطناعى فى عملنا على الانترنت هذا ما سوف نتعرف عليه فى هذا الموضوع.

توظيف الذكاء الاصطناعى  فى الربح من الانترنت

ما هو الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى ( Ai ) من المهم ان نعرف اولا من الذى يقوم بتطوير الذكاء الاصطناعى ؟ والاجابة  ان من يقوم بتطوير الذكاء الاصطناعى هى انظمة ذكية جدا، هذه الانظمة التى تقوم بتطوير الذكاء الاصطناعى يمكنها ان تتصرف وتفكر بشكل مستقل وحيادى، اما عن تعريف الذكاء الاصطناعى ( Ai ) فهو الذكاء الذى تبديه البرامج و الآلات بما يحاكى نفس الذكاء الموجود لدى البشر وانماط عملهم المختلفة، مثل القدرة على التعلم والاستنساخ ورد الفعل، والقدرة على التفكير.

لمعرفة معلومات اكثر عن الذكاء الاصطناعى { اضغط هنا }

الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعى

وحينما نتحدث عن الربح من الانترنت من خلال الذكاء الاصطناعى، فهذا موضوع متشعب وكبير جدا ، حيث ان عدد المجالات على الانترنت التى يمكننا العمل عليها وتوظيف الذكاء الاصطناعى فى الربح من هذه المجالات كثيرة جدا، ولكننا ستذكر لكم اهم المجالات التى يمكننا توظيف الذكاءالاصطناعى للربح من تلك المجالات.

الربح من التدوين بالذكاء الاصطناعى

فى الماضى كان المدون الذى لديه مدونة او موقع على الانترنت على منصة بلوجر او ووردبريس كان حينما يبدأ فى كتابة مقال مثلا مقال عن "فوائد واضرار القهوة"  كان لابد ان يقوم المدون بالتحضير لهذا المقال وتجميع المعلومات الكافية عنه فيقوم بالبحث على الانترنت للحصول على معلومات تفيده فى المقال الذى سيكتبه فيبدأ يبحث يمينا ويسارا وهنا وهناك  وعلى موقع ويكيبيديا الشهير والغنى بالمعلومات، ويتعب حتى يحصل على معلومات تفيده فى كتابة المقال هذا كان فى السابق.

اما الان ومع وجود الذكاء الاصطناعى اصبح من السهل عليك الحصول على معلومات عن اى شئ تريده بسهولة وفى ثوانى قليلة.

ChatGPT شات جى بى تى

تعريف شات جى بى تى :  شات جي بي تي (ChatGPT): هى عبارة عن روبوت محادثة ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وهو هو نموذج لغة كبير تم تطويره من قبل شركة OpenAI، تم إصداره لأول مرة في نوفمبر 2022 ، وحتى يومنا هذا يتم تطوير وتحديث شات جى بى تى لتقدم افضل ما لديها للمستخدمين.

 فيكفيك ان تذهب على سبيل المثال الى موقع شات جي بي تي " ChatGPT " وتسالة عن اى شئ او اى معلومة تريدها وستقوم شات جى بى تي بالرد عليك واعطائك الاجابة المناسبة لسؤالك، حيث ان شات جى بى تي تعمل بالذكاء الاصطناعى وهى احد ادوات الذكاء الاصطناعى.

google bard جوجل بارد

تعريف جوجل بارد: وجوجل بارد ايضا هوعبارة عن روبوت محادثة ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعيمن ضمن ادوات الذكاء الاصطناعى ، تقدمة شركة جوجل بشكل مجانى ، وهو عبارة عن  نموذج لغة كبير من جوجل، تم تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والتعليمات البرمجية. يمكنه إنشاء نصوص، وترجمة اللغات، وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، والإجابة على أسئلتك بطريقة إعلامية وحيادية. وما زال قيد التطوير. وجوجل بارد يحتوى على مكتبة ضخمة وكبيرة من المعلومات فى كافة انواع المجالات المختلفة يمكنك ان تسألة عن اى معلومة وسيقوم بالرد عليك واعطائك المعلومات التى تريدها.

للدخول الى جوجل بارد { اضغط هنا }

لذلك اصبح من السهل على المدونين حاليا كتابة مقالاتهم بشكل افضل واسرع بفضل ادوات الذكاء الاصطناعى، فيمكنك الذهاب الى شات جى بى تى او جوجل بارد ، او اى اداة اخرى من ادوات الذكاء الاصطناعى التى تقدم لك خدمة تقديم المعلومات، لتستفيد من هذه المعلومات فى كتابة مقالاتك بالتالى تحصل على معلومات اكثر ويكون لديك مصادر معلومات موثوقة.

اخطاء استخدام الذكاء الاصطناعى فى التدوين

اكبر خطأ يقع فيه المدون هو ان يعتمد فى كتابة المقالات على الذكاء الاصطناعى بشكل كامل، بحيث يدخل الى شات جى بى تى او اى اداة من ادوات كتابة المقالات غيعتمد عليها كليا فى كتابة مقالاته بحيث يقوم بالغاء عقلة ويعتمد على الذكاء الاصطناعى وهذا خطأ فادح، لماذا لعدة اسباب منها اسباب عقلية واسباب خوارزمية

الاخطاء العقلية فى الاعتماد على الذكاء الاصطناعى بشكل كامل فى كتابة المقالات

الخطأ الاول وهو ضعف قدرة العقل على التفكير والتخطيط، بمعنى اوضح حتى تفهم لنفترض ان شخص يعتمد اعتماد كلى فى حل المسائل الحسابية على عقلة بالتالى هذا الشخص سيكون لديه عقل مفكروذكى لانه جعل عقله يعمل بشكل مستمر بالتالى هذا يطور من قدرات عقل الانسان ويجعله اكثر استيعاب وفهم.

 اما لو افترضنا ان شخص اخر يعتمد فى حل المسائل الحسابية على الالة الحاسبة ويقوم بالغاء عقله، ما سيحدث لهذا الشخص ان قدرات عقلة ستضعف يوما بعد يوم وبالتالى سيكون استيعابه اقل وسيضعف وسيصبح عقله ضعيف فى الفهم، لماذا لانه قام بالغاء عقله تماما واعتمد على اله حاسبة فى كل حساباته.

ونفس الشئ بالنسبة للمدون فحينما يعتمد بشكل كلى على كتابة المقالات بالذكاء الاصطناعى ويقوم بالغاء عقلة فى التفكير فى افكار جديدة تفيده فى مجاله، سيصبح عقل هذا الشخص يوما بعد يوم قليل الفهم قليل الاستيعاب، حتى يخرب العقل تماما من قلة التفكير.

على الجانب الاخر مدون يكتب مقالاته بنفسه ويبحث عن المعلومة بنفسه هو نعم يعتمد ايضا على الذكاء الاصطناعى ولكن ليس بشكل كلى ليس بالشكل الذى يجعله ييقوم بالغاء عقله تماما، فهو فقط يستخدم الذكاء الاصطناعى فى البحث عن معلومة صغيرة تفيده فى مقالاته او معرفة شئ ليس لديه معلومات عنه ويريد ان يعرفه، هذا الشخص سيصبح مع الايام شخص متطور ييستطيع تطوير نفسه وتطوير عمله بشكل جيد وصحيح، لماذا لانه لم يقوم بالغاء عقله ويعتمد على الذكاء الاصطناعى بشكل كامل.

الاخطاء الخوارزمية فى الاعتماد على الذكاء الاصطناعى بشكل كامل فى كتابة المقالات

والاخطاء الخوارزمية هنا المقصود بها خوارزميات جوجل، فجوجل لديها خوارزميات و انظمة ذكية جدا تستطيع ان تفرق بين المقالات المكتوبة بالذكاء الاصطناعى "ريبوت"، والمقالات المكتوبة من "انسان" حقيقى، وإذا اكتشفت جوجل انك تستخدم الذكاء الاصطناعى فى كتابة مقالاتك بشكل كامل 100% حينها ستعاقب جوجل موقعك وتجعله لا يتصدر نتائج البحث او ربما يختفى موقعك تماما من محركات البحث.

ولذلك يجب عليك الا تستهين بخوارزميات جوجل الذكية جدا والابتعاد عن كتابة مقالاتك بالذكاء الاصطناعى بشكل كامل، الصحيح انك تستخدم الذكاء الاصطناعى فى توليد افكار جديدة لك تأخذ انت هذه الافكار وتقوم بكتابتها بيدك انت بشكل صحيح فى مقالاتك، ولكن ليس ان تذهب وتكتب مقالاتك بالكامل بالذكاء الاصناعى حتى تتجنب عقوبات قد تقوم جوجل بفرضها على موقعك ، لذلك ارجوك فكر قليلا وحافظ على موقعك من الانهيار.

الربح من اليوتيوب  بالذكاء الاصطناعى

إذا كنت ما زالت لا تمتلك قناة على اليوتيوب او حتى بالفعل لديك قناة على اليوتيوب ، فهل فكرت فى طريقة توظيف الذكاء الاصطناعى فى الربح من قناتك على اليوتيوب، كيف يمكننى فعل هذا؟ الان بفضل ادوات الذكاء الاصطناعى اصبح من السهل عليك توليد افكار جديدة تفيدك فى صنع المحتوى .

على سبيل المثال انت تريد عمل فيديو عن فوائد النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا ، ولكن ليس لديك معلومات كافية عن هذا الموضوع ، فيكفيك ان تذهب الى شات جى بى تى وتقول لها من فضلك اعطنى معلومات كافية عن فوائد النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا ، وستقدم شات جى بى تى اليك كل المعلومات التى تحتاجها فى صنع الفيديو الخاص بك، كما ترى اصبح الان الذكاء الاصطناعى يسهل علينا اشياء كثيرة جدا فى حياتنا.

ChatGPT - GPT 4o

ليس هذا فحسب بل ايضا شات جى بى تى بعد اخر تحديث لها " GPT 4o "  اصبحت اسرع مما كانت عليه سابقا واصبحت اكثر استيعاب وفهم ، بمعنى إذا قمت بالدخول الى شات جى بى تى سابقا وسالتها سؤال كانت ترد عليك ولكن ليس بالسرعة التى عليها الان شات جى بى تى بعد اخر تحديث لها وهو تحديث GPT 4o وهو اخر تحديث تم عمله على شات جى بى تى.

للدخول الى شات جى بى تى { اضغط هنا

وهكذا نكون استعرضنا لكم كيف نستطيع ان نقوم بتوظيف الذكاء الاصطناعى فى الربح من الانترنت بشكل صحيح وبدون ان نعتمد عليه بشكل كامل ونقوم بالغاء عقلنا تماما ، ولا تنسى ان الذكاء الاصطناعى من قام بصنعه هو عقل الانسان، وليس الذكاء الاصطناعى هو من قام بصنع عقل الانسان ، لذلك لا تستهين بعقلك الذى رزقك الله تعالى به واهتم بعقلك جيدا وقم بتطوير عقلك يوما بعد يوم بأن تقرأ كثيرا وتتعلم وتفهم اكثر لان عقل الانسان كنز لا يقدر يثمن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-